بشراكة مع المركز الثقافي الصيني إحتفى طلبة مؤسسة Collège LaSalle فرع الرباط بالزي التقليدي الصيني أول أمس الجمعة بمقر المركز الثقافي للجمهورية الصينية بأكدال.

حيث أنجز كل طالب من طلبة السنة الثالثة بـ Collège LaSalle إنجاز زي شعبي صيني بلمساته الخاصة، وقد تفوق الطلبة في اختيار التيمات والخامات المناسبة لهذا الغرض.

Image description
المهدي كونيبا مدير مؤسسة Collège LaSalle الرباط

ويقول السيد المهدي كونيبا مدير مؤسسة Collège LaSalle الرباط عن هذا الحدث أن "إدارة المؤسسة اختارت الاحتفاء بالزي الصيني التقليدي "الهومفو" المعروف على مدى العصور بين العائلات الصينية، حيث رفع طلبة Collège LaSalle التحدي لتصميم هذا الزي وإخراجه للوجود".. مضيف اأن "هذا الحدث يعد بداية شراكة بين Collège LaSalle والمركز الثقافي الصيني، حيث سنشهد في الأيام القادمة شراكات وأعمال أخرى مع المركز الثقافي الصيني، خاصة وأن مؤسستنا غير متخصصة في الموضة فقط ولكن بها أيضا تخصصات أخرى بينها التسيير ومجالات التكنولوجيا الرقمية والأنفوغرافيك والتصميم والهندسة الداخلية والطبخ والفندقة"...

Image description
YUE QIN مديرة مشروع بالمركز الثقافي الصيني

ومن جانبها أكدت YUE QIN مدير مشروع بالمركز الثقافي الصيني على سعادتها بشراكة المركز مع مؤسسة Collège LaSalle الرباط، كما نوهت بإبداعات الطلبة في التعريف بزي "الهومفو" الصيني.

Image description
نجاة الحبيب المسؤولة الإدارية بمؤسسة Collège LaSalle

وتضيف نجاة الحبيب المسؤولة الإدارية بمؤسسة Collège LaSalle أن شراكة مؤسستها بالمركز الثقافي الصيني ابتدأت منذ سنة 2017، حيث حضر مسؤولوا المركز لعرض أزياء نظمه طلبة المؤسسة، وهاته السنة اتفق الجانبان على خلق شراكة بينهما فكان هذا العرض الخاص بالزي التقليدي الشعبي الصيني أي "الهومفو".

كما نوهت بإبداعات الطلبة الذين أبدعوا في إنجاز "الهومفو"، خاصة وأنهم لأول مرة يتعاملون معه.

Image description
عفاف طالبة بمؤسسة Collège LaSalle

وعن مشاركة طلبة Collège LaSalle تقول عفاف طالبة السنة الثالثة بالمؤسسة تخصص "موديليزم ستيليزم"، أنها استلهت الزي الذي شاركت به من خلال تواجدها سابقا في شنغاهاي، حيث احتكت بالثقافة الصينية، مضيفة "حاولت المزج بين الألوان الآسيوية والإفريقية لإعطاء الزي الصيني لمسة أفروأسيوية".

Image description