يعتبر لون الشعر أشقر رمادي فاتح مع بني غزالي من أكثر الألوان الشائعة نظراً إلى قيام عدد من النجمات العالميات باعتماده، مما دفع الكثير من النساء إلى اعتماده أيضاً. ولكن، يتطلب لون أشقر رمادي فاتح مع بني غزالي عناية فائقة خاصة إن كان لون شعرك الطبيعي داكناً، أي بني أو أسود. ويعود السبب في ذلك إلى أنكِ ستحتاجين إلى سحب لون الشعر قبل تطبيق هذا اللون لكي تحصلي على أفضل نتيجة. ويتميز هذا اللون بأنه يناسب النساء من كافة الأعمار، ويمنحكِ إطلالة مبهرة، إذ يعكس الشخصية القوية والواثقة بنفسها. وفي حال كنت ترغبين في صبغ شعرك بلون أشقر رمادي فاتح مع بني غزالي في المنزل، احرصي على اتباع الخطوات التي تقدمها Mtv woman بحذافيرها لكي تحصلي على نتيجة شبيهة بنتيجة الصالونات.

إن كنت ترغبين في صبغ شعرك في المنزل، احرصي على اتباع التعليمات الموجودة على عبوة الصبغة. وقبل تطبيق صبغة شعر أشقر رمادي فاتح مع بني غزالي، عليكِ أولا سحب لون الشعر خاصة إن كان لون شعرك الطبيعي داكن.

قبل البدء، احرصي على ارتداء القفازات وثوب واق لحماية بشرتك وثيابك من التلطخ.

قومي بتطبيق الفازلين على جبينك ورقبتك وخلف أذنيك منعا للتحسس، ولسهولة إزالة آثار الصبغة.

بعد سحب لون الشعر من خلال اتباع كافة التعليمات الموجودة على عبوة الميش، أو مادة سحب لون الشعر، قومي بتطبيق التونر على شعرك بحسب التعليمات لمدة 20 دقيقة. والجدير بالذكر أن التونر يكون باللون البنفسجي ويهدف إلى إزالة الانعكاسات البرتقالية والحمراء في الشعر، مما يمنحك اللون الذي ترغبين في الحصول عليه.

بعد سحب لون الشعر وتطبيق التونر، حان الوقت للبدء بعملية صبغ الشعر اشقر رمادي فاتح مع بني غزالي!

اختاري اللون الرمادي الذي يناسب لون بشرتك. فعلى سبيل المثال، يمكنكِ استخدام الألوان الباردة مثل الأبيض والرمادي إذا كانت عروقك مائلة إلى اللون الأزرق أو البنفسجي. أما إن كانت عروقكِ دافئة، أي مائلة إلى اللون الأخضر، ننصحكِ باختيار الألوان الدافئة مثل الرمادي. ولتحديد لون عروقكِ، انظري إلى معصمك.

بعد اختيار اللون المناسب، ابدئي بتطبيق الصبغة مع الإبتعاد 2 سم عن الجذور نظرا إلى أن فروة الرأس تمتص الصبغة أسرع من أي منطقة أخرى في الشعر. لذلك، يجب صبغ هذه المنطقة أخيرا.

قومي باستخدام الفرشاة المخصصة للصبغة، خاصة إذا كان شعرك طويلا أو كثيفا، إذ تساعدكِ على تطبيق الصبغة بشكل متساو على شعرك. وننصحك كذلك بتقسيم شعرك إلى أربعة أقسام متساوية لتسهيل الصبغ والتأكد من توزيع الصبغة بشكل متساوٍ على شعرك.

بعد تطبيق الصبغة وانتهاء للمدة المحددة على علبة الصبغة، اغسلي شعركِ جيداً للتخلص من كافة آثار الصبغة وجففيه.

والآن، يمكنكِ القيام بصبغ شعرك باللون البني الغزالي. ومن أجل الحصول على إطلالة جميلة وملفتة، ننصحكِ بصبغ اللون البني الغزالي من جهة الجذور وصبغ اللون الأشقر الرمادي من جهة الأطراف. ويمكنكِ كذلك أن تقومي بصبغ الشعر بشكل كامل باللون البني الغزالي، وصبغ خصل كثيفة باللون الأشقر الرمادي الفاتح جدا للحصول على شعر دامج للونين، مما يمنحكِ إطلالة جذابة ورائعة.

ثمة بعض النصائح التي يجب عليكِ أخذها بعين الاعتبار عند صبغ الشعر أشقر رمادي فاتح. فإذا كنت فعلاً ترغبين بصبغ شعرك بلون مختلف، احرصي على عدم صبغ الشعر قبل مرور ستة أسابيع على الأقل من المرة الأخيرة التي قمتِ فيها بصبغ شعرك. ويعود السبب في ذلك إلى أن صبغ الشعر بشكل متتالٍ يؤدي إلى الإضرار بالشعر بحيث يصبح تالفا ومقصفا.

قومي بإخضاع شعرك إلى علاج مكثف للترطيب قبل أسابيع قليلة من تفتيحه لكي لا يصبح جافا بعد صبغ الشعر أشقر رمادي فاتح.

احرصي على مرور يومين على غسل شعرك قبل تطبيق الصبغة لكي يعمل الزيت الطبيعي في شعرك على حماية فروة رأسك من التهيج.

على الرغم من أن عملية تفتيح لون الشعر قد لا تؤدي إلى إصابة الشعر بالتقصف، إلا أنه وفي حال لم تقومي بالإعتناء بشعرك قبل تطبيق الصبغة، فقد تحتاجين إلى قص الأطراف التالفة من شعرك.

ابتعدي عن استخدام الكريمات الخاصة بالفرد بعد صبغ الشعر.

استخدمي الشامبو والبلسم المخصص للشعر المصبوغ.

تجنبي سحب الشعر أو شده بعنف خلال غسله.

طبقي الزويت على شعرك للحفاظ على رطوبنه وصحته.

جففي شعرك باستخدام منشفة مصنوعة من الفيبر.

تجنبي قدر الإمكان تعريض شعرك لأشعة الشمس لفترة طويلة. ويعود السبب في ذلك إلى أن أشعة الشمس تؤدي إلى الإضرار بالشعر بحيث تتسبب في جفافه وبهتان لون الصبغة.

احرصي على شرب كمية وافرة من الماء لكي تحافظي على رطوبة الشعر وحيويته.

قصي أطراف شعرك كل ستة أشهر لكي تحمي شعرك من التقصف الذي تتسبب به صبغات الشعر.