كشفت منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول» عن عملية شاركت فيها عدة دول، استهدفت إنقاذ طفل «رضيع» من سلوك أبويه «المؤذي بشكل بشع».

وأفاد موقع الإنتربول بأن السلطات في بيرو ألقت القبض على «أب وأم اتُهما بإنتاج مواد تُظهر طفلهما البالغ من العمر شهرين في أوضاع جنسية»، وذلك في أعقاب بذل جهود دولية لإنقاذه من الأذية.

وكشف أن محققين مختصين من كندا وأستراليا، اتصلوا بالإنتربول بعد كشفهم عن مستخدم لم يكن ينشر صوراً جنسية فحسب، بل كان يعرض أيضاً إنتاج مواد إضافية مقابل المال.

وأوضح أن المحققين عملوا منذ أبريل الماضي على جمع بيانات عن المشتبه فيه الذي ينشط على منتديات الشبكة الخفية منذ عام 2014، حيث تبين من تحليل معمّق أن نفس المستخدم سعى مؤخراً للحصول على نصائح بشأن الاتجار بالأطفال والأعضاء.

وأكدت الأدلة والمعلومات التي جُمعت أن الشخص المعني موجود في بيرو، لتتولى وحدة الإنتربول المعنية بمكافحة الجرائم ضد الأطفال التنسيق السريع مع السلطات على الأرض، ما أتاح لمكتب المدعي العام في ليما نورتي، مداهمة منزل المشتبه فيه وإنقاذ الطفل.

وأوضح الإنتربول أن الطفل وُضع في مكان مخصص للرعاية والحماية، فيما يواجه أبواه تهماً بإنتاج مواد تتعلق باستغلال الأطفال جنسياً.

وفي تعليقه على الحادث، أكد يوري ساديه منسق وحدة الإنتربول المعنية بمكافحة الجرائم ضد الأطفال: «وُلد هذا الطفل ليعيش حياة من الاستغلال، وبفضل التعاون الدولي الفعال بين أفراد الأمن المتخصصين في 4 قارات، أصبح هذا الطفل الرضيع في مكان آمن حيث يلقى الرعاية اللازمة وباتت لديه فرصة ثانية ليعيش طفولته».