شنت الفنانة اللبنانية، "إليسا”، هجوماً قوياً على رئيس التيار الوطني الحر، "جبران باسيل"، متهمة إياه بأنه طائفي وشعبوي، وذلك بعد نحو أسبوع من حادثة بصق الشابة اللبنانية، "ياسمين المصري”، على الوزير السابق، في البترون.

وكتبت "إليسا" على حسابها في تويتر: "الناس عا بواب الصيدليات والمحطات والمستشفيات عم تنبش عا لقمة عيشا والصهر عم بحصّل حقوق المسيحيين مع الحزب، ما في ضمانة لحقوق كل اللبنانيين غير الدولة، استحي بقا، خطاب شعبوي طائفي فاشل”.

يذكر أن الشابة "المصري" كانت قد صادفت "باسيل” في أحد مطاعم البترون، الأحد الماضي، ما دفعها إلى الاقتراب منه والبصق عليه، محملة إياه مسؤولية ما يشهده لبنان من أزمة سياسية واقتصادية.

في غضون ذلك، تصاعدت أزمة الوقود والكهرباء في لبنان، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تجمع اللبنانيين بالمئات أمام محطات الوقود، لافتين إلى أن الشخص يحتاج للانتظار عدة ساعات حتى يتمكن من الحصول على حاجته من البنزين.

تزامناً، هدد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات مباشرة على المسؤولين اللبنانيين، إن لم يتحركوا لإنقاذ لبنان من الانهيار الاقتصادي.

وقال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، إنّ "على القيادات السياسية في لبنان تشكيل حكومة، والقيام بإصلاحات على الفور".