ملح الطعام هو مصدر غذائي رئيسي لليود، لذلك إذا كنت تستخدم ملح الهيمالايا الوردي، فتأكد من تعويض اليود من الأطعمة مثل الأعشاب البحرية ومنتجات الألبان والأسماك للمساعدة في نقص اليود.

قد يساعد استبدال ملح الطعام بالملح الوردي في تقليل تناول الصوديوم ولكن كما هو الحال مع أي ملح آخر، تأكدي من استخدامه باعتدال.

وظهر ملح الهيمالايا الوردي كبديل صحي للملح العادي الذي يكون أقل تأثيرا على الجسم. يتم الحصول على هذا الملح ذات اللون الوردي بالقرب من جبال الهيمالايا في جنوب آسيا.

-تحسين صحة الجهاز التنفسي
-توازن درجة حموضة الجسم
-منع الجفاف
-فوائد العناية بالبشرة
-يقلل من علامات الشيخوخة
-تنظيم سكر الدم
-تحسين جودة النوم
-يساعد في إنقاص الوزن

Image description

يشبه ملح الهيمالايا الوردي كيميائيا ملح الملح العادي،يحتوي الملح الوردي على ما يصل إلى 98٪ من كلوريد الصوديوم ويتكون الباقي من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم التي تعطي الملح لونا ورديًا فاتحا،ويقال أن ملح الهيمالايا الوردي يحتوي على 84 معادن أخرى وعناصر ضئيلة.

أما فيما يخص طرق استخدام ملح الهيمالايا الوردي فهي كالآتي:

1.يمكن استخدام ملح الهيمالايا الوردي كطريقة مثل ملح الطعام العادي في الطهي.

2.يمكن إضافته إلى الصلصات والمخللات واستخدامها على مائدة العشاء.

3.يساعد الملح الوردي على الاحتفاظ برطوبة الجلد مما يجعله مكونًا مثاليًا لنقع القدمين.


4.تهدئة التهاب الحلق، على الرغم من أنه لا يوفر راحة فورية، فإن الماء المالح يساعد على قتل البكتيريا وتخفيف المخاط وتخفيف الألم.

5.اشربي هذا المزيج قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على نوم جيد - لذلك كل ما عليك فعله هو خلط 5 ملاعق صغيرة من العسل الخام وملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا الوردي.

Image description