ترتكز موضة ماكياج عروس 2021على إبراز تقاسيم الوجه باحترافية، بحيث يتم التركيز الكبير على استخدام الكونتور والهايلايت (الإضاءة) لمنح الإشراق والوهج في مناطق محددة من الوجه، كما أن الكثير من صور مكياج عروس 2021 تميل إلى الألوان الترابية المتناسقة مع لون البشرة والشعر والعيون، وهي ميزة لمحترفي المكياج بجعل المظهر متناسق بالكامل وإبراز جمال كل عروس بشكل مختلف عن غيرها.

كما يعتمد ماكياج العروس لهذه السنة بشكل كبير على سحب العيون باستخدام المكياج فوق العيون بطريقة المزج السموكي، كما أنها تعمدت اختيار الألوان المائلة للبشرة الحنطية أو السمراء أكثر من الفاتحة في الفاونديشن وإبراز تقاسيم الوجه، كما أنها تركز بشكل كبير على ظلال المكياج فوق العيون.

كما أن الرموش الكثيفة هي أحد أبرز نقاط القوة في مكياج العرائس لموضة هذا العام، فلا يمكننا تجاهل روعة وجمال اللمسة التي تضفيها الرموش الكثيفة على المظهر العام، وبما أن المكياج الثقيل هو ميزة موضة مكياج عروس 2021 فلا يمكن ألا تكون الرموش طاغية فيه.

 فيما يتعلق بالشفاه فقد اعتمد خبراء الماكياج هذه السنة على استخدام ألوان تزيد من جاذبية مكياج العيون، فغالباً ما نجد أن لون أحمر الشفاه هو الوردي أو البني أو الألوان الداكنة قليلا ولكنها جمعت ميزة هامة مع كل الألوان باستخدام أحمر الشفاه.

فمكياج عروس 2021 يتمثل في العيون المسحوبة مع ظلال سموكي بألوان ترابية متمازجة مع لون البشرة، لذا نجد أنه ثقيل في منطقة العيون خاصة مع إضافة الرموش الكثيفة، ليكون خفيف وبألوان مطفية في منطقة الشفاه.