احتفلت الأميرة السعودية حصة بنت سلمان آل سعود هذا الأسبوع بزفافها على الأمير فهد بن سعد.

اختارت سمو الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود الإبنة الوحيدة لملك السعودية فستانها من دار ستيفان رولاند باريس. الفستان مطرز بدقة من تصميم ستيفان رولاند، وذلك بحسب ما أعلنه مصمم الأزياء الشهير وكانت لجأت الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى المصمم ستيفان رولاند لتصميم فستان زفافها بإلهام من الزي التراثي السعودي.

ونشر المصمم الفرنسي ستيفان رولاند لمحة من التطريز الظاهر على فستان زفاف الأميرة حصة بنت سلمان آل سعود قبل أيام، بالإضافة إلى الرسومات المبدئية لهذا الفستان الأسطوري الذي استوحي من التراث السعودي.

وكتب المصمم على الصور التي نشرها عبر حسابه بموقع وتطبيق "انستغرام": "الهامة التراثية بأسلوب معاصر على الرأس الأكمام بالأبيض والذهبي، صممتها سمو الأميرة سلطانة بنت تركي السديري مع صانع المجوهرات جوهان قبل ما يزيد عن 30عاما، وقد ارتدتها اليوم ابنتها سمو الأميرة حصة بنت سلمان آل سعود في يوم زفافها".

يبدو أن سمو الأميرة حصة كانت حريصة على أن تكون روح والدتها حاضرة معها في ليلة العمر، حيث زفت على أغنية حملت عنوان "يمه ليتك معي" غنتها النجمة أصالة، وحضرت بصمتها في إطلالة العروس في يوم زفافها، إذ كانت مجوهرات يدها كانت من تصميم والدتها الأميرة سلطانه السديري رحمة الله عليها منذ أكثر من 30 عاما وحرصت الأميرة على ارتدائها يوم عرسها.

ترددت أخبار حفل الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعي، ونقل البعض أنباء عن حضور عدد من النجوم هذا الحفل، من بينهم أصالة وماجد المهندس، أما النجمة أحلام فقد غنّت الزفة بصوتها، ونشرتها على صفحتها الخاصة بموقع الفيديوهات "يوتيوب".

كما حرصت الفنانة أحلام على تهنئة العروسين عبر موقع التغريدات "تويتر": "مبروك للغالية قلب القلب، الأميرة، الأخت، الحبيبة، الصديقة، أميرتنا الغالية، الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز على الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود، ربي يبارك لهم ويتمم عليهم ويجمع بينهم في خير، ادعوا لها فهي أجمل من عرفت وفية مُخلصة، محبة، كريمة صديقة المساكين".

فيما نشرت الفنانة أصالة إطلالتها في هذا الحفل وكتبت "تشرّفت بحضور فرح أميرة بأخلاقها وسموّها وإخلاصها لعائلتها ووطنها.. سمو الأميرة حصه بنت سلمان بن عبد العزيز حفظه وحفظها الله"، وأضافت عن إطلالتها في يوم الزفاف "اهتمّ بظهوري سيّدات أخوات أتشرّف بأني أصبحت منّهم وبينهم أخواتي الرّاقيات من عائلة تفخر الدّنيا بها (الرحيمي).. الفكرة مستوحاة من قطعة حباها الله بجمال عظيم وسحر لا يصدق.. #العلا مكان في وطن روحي #السعوديه.. كانت ليلة غير اعتياديّه بسيطة راقيه كل ما فيها ومن فيها حلو ومفرح.. عنوان هذه الليلة إخلاص وشعور نبيل مُطمئن".

وتجدر الإشارة إلى أن سمو الأميرة حصة هي الإبنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز، من زوجته الراحلة الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري التي توفيت عن عمر يناهز 71 عاما، وهي الأخت غير الشقيقة لسمو ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان آل سعود، تشغل منصب الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية. أما زوجها الأمير فهد بن سعد آل سعود، فهو مستشار مكافحة الجريمة في وزارة الداخلية وهو أحد المناصب المهمة في المملكة.