كثرت الصيحات من ناحية ألوان المكياج، لكن يبقى للون الأخضر الزيتي حصة كبيرة فهو من أروع الألوان التي يمكن أن تعتمديها في المكياج لما يضفيه من جاذبية للعيون.

يعتبر اللون الزيتي من أكثر الألوان أناقة، وهو من أغمق درجات اللون الأخضر، ويليق مع الكثير من الألوان وهو لونه عميق وغامض ورائع في نفس الوقت، وتفضله الكثيرات في إطلالتهن.

وإبراز جمال العين في المكياج ضروري جدا، وفي البداية يجب أن تعرفي أن إختيار اللون الزيتي مرتبط بلون عينيك، إذا كنت من صاحبات العيون العسلية، ننصحك بدمج اللون الزيتي مع الأصفر، أما إذا كانت عينيك بنية فعليك دمج الزيتي مع الأزرق لإبراز لون العينين، أما العيون الزرقاء فيناسبها اللون الأخضر الداكن أو الأخضر الزيتي، وصاحبات العيون الخضراء فننصحهن بإستخدام اللون الأخضر الذي يناقض لون عينيك، أما العيون السوداء فيمكنك إعتماد كل ألوان الزيتي على عينيك بشرط إستخدام الأيلاينر الأسود.

كما يزيد الآيلانير من جمالية الإطلالة وإبراز حجم العينين، لذا يفضل رسمه على إمتداد الجفنين، أو يمكن إستخدام قلم الكحل أو الكحل السائل في رسم العين.

تستخدم البودرة لتثبيت المكياج، ولمنع ظهور الدهون الزائدة على الوجه، وينصح باستخدام لونٍ مطابق للون البشرة، وتوضع البودرة بإستخدام الفرشاة، وتمزج بحركات كالدوامة وضربات إلى الأسفل لتوجيه شعر الوجه نحو الأسفل.

يستخدم لتحديد خطوط الوجه، ويوضع باستخدام الفرشاة على الجبين عند حدود الشعر، وتحت عظام الخدين، وعلى الذقن، وينصح باستخدام كونتور أغمق بدرجة إلى درجتين من لون البشرة.

أولا يجب أن تبتسمي لتميزي موقع الخدود تماما، ويمكن إختيار اللون وفقا لما يناسب لون البشرة؛ البشرة الفاتحة يناسبها اللون الوردي الفاتح، واللون الخوخي، أو الأرجواني، أما البشرة المتوسطة فيناسبها اللون المشمشي، أو الوردي المتوسط، فيما البشرة الزيتونية يناسبها اللون الزهري، أو المشمشي المائل إلى البرتقالي، أو البرونزي، وبالنسبة للبشرة الداكنة يناسبها اللون التوتي أو القرميدي.

توضع بودرة الإضاءة الهايلايتر على المناطق التي تعكس الضوء على الوجه بشكلٍ طبيعي، مثل العظام أسفل قوس الحاجب، وعظام الخدود، والمنطقة فوق الشفاه العلوية بين رسمة الشفاه.

متثبت المكياج هو الخطوة الأخيرة، ويرش رذاذه على الوجه من مسافة بعيدة نوعا ما، ويتم رش طبقة خفيفة، ثم يترك ليجف.

الماسكارا، تزيد من كثافة الرموش، وتوضع بعد لف الرموش بمكبس الرموش، واستخدام الماسكارا السوداء للشعر الداكن، والماسكارا البنية للشعر الفاتح، وتوضع فرشاة الماسكارا على أسفل الرموش العلوية، وهزها نحو الأعلى، وتوضع أعلى الرموش السفلية، ويمكن وضع أكثر من طبقة من الماسكارا للحصول على الشكل، واللون المرغوب به.

تحدد الشفاه باستخدام القلم الذي يماثل لون الشفاه؛ لتثبيت أحمر الشفاه، ومنعه من تلطيخ المنطقة حول الشفاه، ثم يوضع أحمر الشفاه، ويمكن اختيار لونه وفقا لما يناسب لون البشرة؛ البشرة الفاتحة يناسبها اللون التوتي، أو الأرجواني، أو الوردي الفاتح، أو العسلي، والبشرة المتوسطة إلى السمراء يناسبها البرتقالي المائل للأحمر، أو التوتي، والوردي الساطع، أو القرنفلي المتلألئ، أو المرجاني، أو البني الذهبي، أما البشرة الزيتونية يناسبها القرميدي، أو الألوان الحمراء، أو درجات البني، أو درجات متوسطة من الخوخي، أو التوتي، فيما البشرة الداكنة يناسبها التوتي، أو الوردي الفوشي، أو النحاسي المشمشي.