أسباب كثيرة تقف وراء ظهور الهالات السوداء المزعجة تحت العينين، من أبرزها تصبغ الجلد، قلة الجلد تحت العين، والعامل الوراثي. وغالباً ما تترافق هذه المشكلة مع فقدان الكولاجين وظهور الانتفاخات تحت العينين.

تختلف نسبة الهالات السوداء من شخص لآخر، فقد تكون بسيطة وغير ملحوظة، أو تكون ظاهرة بشكل كبير وتعطي الشخص عمراً أكبر من عمره الحقيقي.

المشاكل النفسية والتوتر والقلق والبكاء كثيراً قد تسبب ظهور الهالات السوداء بمرور الوقت، حيث أن الشخص يصاب بالأرق الدائم وكثرة التفكير، وبالتالي تظهر هذه العلامات على الجلد.

اليك بعض الوصفات :

خلطة الأناناس والكركم

من المكوّنات الطبيعية التي تستطيعين الاعتماد عليها لحلّ مشكلتك، الأناناس والكركم.امزجي ربع كوب من عصير الأناناس مع ملعقة كبيرة من الكركم. طبّقي الخلطة تحت عينيك مدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليها بالماء الدافئ. يمكنك وضع هذه الخلطة يومياً طوال أسبوع كامل لتلاحظي الفرق بسرعة.

خلطة القهوة والعسل

مزج ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على المنطقة المحيطة بعينيك من 15 إلى 20 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ.

خلطة الشاي والخيار

ضعي حبّة خيار واحدة في الخلّاط الكهربائي، ثم امزجيها في وعاء آخر مع كوب واحد من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود. استعيني بعد ذلك بكمّادات قطنية لتغطّسيها في الخليط ولتضعيها في الثّلاجة بضع ساعات. بعد ذلك، أخرجي الكمّادات المعالجة من الثلّاجة واتركيها تحت عينيك مدّة 15 دقيقة على الأقلّ. كرّري هذه العملية 2 أو 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الألوفيرا مع الجزر

استفيدي من الألوفيرا والجزر لتمدّي البشرة تحت عينيك بالفيتامين A، اخلطي ملعقة من جل الألوفيرا مع ربع كوب من عصير الجزر الطازج. ضعي الماسك على الهالات السوداء مدة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.