تعد فترة الرضاعة من أهم المراحل المهمة في تكوين الجسد، وإمداده بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها، كما تساعد على إكساب الطفل المناعة التي تقيه من الإصابة بالعدوى، وتحميه من الأمراض المختلفة.

وبهذا يجب عليك سيدتي أن تكوني على علم بأهم الأطعمة التي يجب على الأم تناولها والتي تدر الحليب وتحافظ على صحة كل من الأم والطفل الرضيع.

نجد في المقدمة الخضراوات الورقية، فهي من أهم الأطعمة الصحية المفيدة للأم خلال فترة الرضاعة، ومفيدة للرضيع، لأنها تعمل على إدرار الحليب، إضافة إلى المكسرات التي تسهم في تعزيز إدرار اللبن لدى الأم المرضعة، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3، والبروتينات، والزيوت الصحية غير المشبعة، وهي من العناصر المفيدة في تعزيز نمو الدماغ لدى الطفل، وتحسين جهازه العصبي.

وتعتبر حبوب الشوفان من أهم الأطعمة التي تقع على رأس قائمة الأطعمة المفيدة للأم والرضيع خلال فترة الرضاعة، فالشوفان يحتوي على الألياف الغذائية، والعناصر المغذية المفيدة لجسم الأم المرضعة والجنين، إضافة إلى الجزر الذي يساعد على الوقاية من فقر الدم خلال فترة الرضاعة، ولهذا ينصح بتناول3 أكواب من عصير الجزر والبنجر أسبوعيا.

ويجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بنسبة كبيرة من البروتينات المفيدة لصحة الأم المرضعة، والطفل الرضيع، ومن أهم تلك الأطعمة كل من اللحوم الحمراء والبيضاء، والحليب، والكبد، والجبن، والبيض، وتناول المأكولات البحرية، مثل سمك السلمون يساعد على التحفيز من إنتاج الحليب لاحتوائها على البروتينات، والأحماض الدهنية أوميجا.

تعد التغذية لواءا مهمة لمواكبة الصحة الجيدة لدى كل من الأم والرضيع، فهي ركيزة بناء وإعداد الجسم السليم.