تتكون السنة من اثني عشر شهراً، ويرمز كل شهر إلى برج معيّن، ويتميز كل برج بميزة طريفية معينة، لكنه في الوقت ذاته يوجد العديد من السيئات والعيوب لكل برج، وهنا سنتعرف على عيوب الأبراج بشكل عام من خلال ذكر كل برج على حدة وذكر سيئاته وعيوبه.

أبرز عيوب برج الحمل تكمن في كثرة التفكير، وعدم حبه للانتظار فهو مزاجي بشكل كبير، ويعتبر أحياناً ديكتاتورياً ولا يستمع لغيره، كما أنه مهمل في بيته وشؤونه المنزلية، ويعتبر من الشخصيات العصبية والحساسية، ينفعل لأتفه الأمور، ولا يستطيع تحمل المرض حيث أنه يشتكي كثيراً إذا مرض، بالإضافة إلى أنه عدائي بشكل كبير إذا لاحظ أن هناك أحداً يقف بوجهه.

وتظهر عيوب برج الثور في العناد، ويعتبر من الشخصيات الفوضوية التي تكره النظام والترتيب، كما يشعر أحياناً بالحسد والضيق من نجاح الآخرين حيث يحب أن يرى نفسه بالمقدمة دائماً، ويعتبر من الشخصيات الأنانية حيث يحب امتلاك جميع الأشياء من حوله، بالإضافة إلى أنه يتحول إلى شخص عدواني ومنتقم في حال تم الإساءة له.

وتكمن عيوب برج الجوزاء في عدم الاستماع للأخرين، كما أنه لا يستطيع اتخاذ قراراته بسهولة حيث يحتاج إلى وقت طويل إلى دراستها، لذلك يبدو عليه التوتر طوال الوقت، كما يتميز بالحماسة المفرطة والزائدة عن حدها، وهذا ما يجعله يدخل في عدة مشاريع في وقت واحد، مما يجعله يفقد السيطرة والتركيز عليها، ويعتبر أيضاً بأنه من الشخصيات الفضولية، بالإضافة إلى ذلك يعتبر من الأشخاص الذين يطلقون الأحكام المسبقة على الآخرين.

وتتمثل عيوب برج السرطان في الحساسية الشديدة، فهو يهّول من الأمور بشكل كبير، ويمكن اعتباره بأنه من الشخصيات المتشائمة والمحبطة حيث أنه يفكر دائماً بالأسوأ في جميع الأمور، كما لا ينسى الإساءة بسرعة، يحتاج إلى وقت طويل حتى يستطيع أن ينسى بشكل كامل، بالإضافة إلى ذلك فإنه منغلق عن المجتمع وهذا ما يسبب له أحياناً الشعور بالوحدة.

ومن أبرز عيوب برج الأسد، نجد التهويل في الأمور والمبالغة فيها، كما يحب أن يلفت الانتباه إليه دوماً، بحيث يرغب في أن يمدحه الآخرون حتى يرضي غروره وكبرياءه، ويتميز أيضاً بالعناد الشديد حيث يرى نفسه دائماً بأنه على حق، بالإضافة إلى ذلك فهو شخصية ديكتاتورية ويحب امتلاك جميع الأشياء التي من حوله.

وتبصم عيوب برج العذراء، في عدم تقبل التغيير والتجديد، فهو يفتقر إلى الرومانسية لذلك يُنظر إليه بأنه شخصية جافة، كما ينتقد جميع الأشياء التي من حوله، ويمكن اعتباره أيضاً من الشخصيات المتشائمة التي تتوقع الأسوأ، وهذا ما يجعله حزيناً وكئيباً طوال الوقت، بالإضافة إلى ذلك فهو شخصية مزاجية بشكل كبير.

وتتمثل عيوب برج الميزان، في تسرعه في اتخاذ قرارته المصيرية لكنه في ذات الوقت لا يتحمل مسؤوليتها، ويتميز بأنه يستطيع إخفاء مشاعره بكل سهولة، حيث لا يظهر خصوصياته للأخرين وهذا ما يجعله غامضاً لمن حوله، بالإضافة إلى ذلك يصعب الاعتماد عليه وخاصة في أمور المنزل أو العمل.

ويعرف أن عيوب برج العقرب تكمن في العناد، حيث يتمسك بقرارته بشكل كبير، كما أنه لا ينسى الإساءة بسهولة وهذا ما يجعله شخصية حقودة في بعض الأحيان، لا يعبر عن مشاعره بسهولة فهو يحتاج وقت طويل للتعبير عن مشاعره، بالإضافة إلى ذلك فهو شخصية شكاكة ولا يثق بالآخرين بسرعة.

أبرز عيوب برج القوس، تكمن في السطحية والنظر إلى الأمور من المنظور الخارجي، كما أنه صريح وقاسي في عباراته حيث لا يراعي مشاعر الطرف الآخر، ويتميز أيضاً بالتجديد والتغيير حيث إنه يملّ بسرعة من واقعه، بالإضافة إلى ذلك فهو غير قادر على تحمل المسؤولية حيث لا يمكن الاعتماد عليه.

Image description

وتكمن عيوب برج الجدي في التمسك بالرأي وعدم الاستماع إلى الطرف الأخر، كما أنه يحتفظ بأسراره الشخصية داخله وهذا ما يجعله شخصاً غامضاً، ويعتبر مولود برج الجدي شخص جاف وبارد، حيث أنه لا يهتم بالأشخاص الذين من حوله، بالإضافة إلى ذلك فهو شخص حساس بشكل مفرط.

برج الدلو، أبرز عيوبه تكمن في السخرية والتهكم، كما أنه شخص عصبي وينفعل لأتفه الأسباب، وتعود الركيزة إلى قلة صبّره، كما من الصعب التأثير على مولود برج الدلو، فهو يبحث دائماً عن تكسير القيود والحواجز التي تحده، بالإضافة إلى ذلك فهو شخص خجول ولا يظهر عواطفه بسهولة.

ومن أبرز عيوب برج الحوت نجد التردد في اتخاذ القرارات المصيرية، ويعود السبب إلى خوفه من تحمل المسؤولية، كما أنه مُشتت الفكر بشكل كبير، حيث ينسى الكثير من الأمور الهامة في حياته، ويتميز أيضاً بأنه شخص حساس، حيث يمكن جُرحه بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك فهو لا يثق بنفسه وفي علاقاته العاطفية وهذا ما يجعله قلقاً وخائفاً معظم الوقت.

نعم هذه الخطوط ترسم بعضا من النقاط السلبية التي ترشم خصائص كل برج، فالميزات التي نرصدها في حياتنا لا تصب نحو صهريج الإيجابيات فقط، فنحن بشر لنا مكان حسن ومساوئ نثر.

Image description