تتنوع تصاميم ديكورات الجبس بشكل عام، وخاصة ديكورات جبس غرف النوم ، وهذا الاختلاف والتنوع يتيح الفرصة للتلاؤم مع اختلاف الأذواق والديكورات.

وإذا كنتِ تودين استكمال ديكورات غرفة نومك، وترغبين في إضافة لمسة عصرية لها، فديكورات جبس غرف النوم الآن أصبحت من أهم ديكورات المنزل العصري الحديث، حيث لا يخلو أي منزل الآن من استخدام ديكورات الجبس.

ولا شك أن أشكال جبس غرف النوم المتنوعة، تضيف لمسة خاطفة للأنفاس، خصوصًا مع الأفكار والابتكارات العبقرية التي قدمها مصممي الديكور، حيث يجب اختيار ديكورات جبس رقيقة وهادئة لتتناسب مع باقي ديكورات غرفة النوم، ومن أمثلة أنواع ديكورات جبس غرف النوم، نجد ديكورات جبس للأسقف، وديكورات جبس كلاسيكية.

إضافة إلى ديكورات جبس على هيئة أشكال هندسية، تتمثل في الدوائر المتداخلة ، والمربعات التي تحتوي على إضاءات خافتة، فكلها تدخل في نطاق ديكورات جبس غرف النوم.

ويفضل لاستكمال ديكورات جبس غرف النوم، اختيار أحد أشكال النجف المناسبة، فمثلاً إذا قمتي باختيار أشكال بسيطة من الجبس فمن الأفضل اختيار أشكال النجف الكلاسيكي، أما إذا كنتِ تحبين الديكورات الفاخرة والفندقية، فعليكِ باختيار أحد أشكال النجف المصمم من الكريستال.

وينصح إذا كان سقف غرفة نومكِ مرتفع، أن توجد أكثر من إضاءة بالغرفة بحيث تكون الإضاءة موزعة على كافة أنحاء الغرفة، أما إذا كانت مساحة غرفة نومك صغيرة أو متوسطة، فمن الأفضل أن تكون الإضاءة معتدلة.