ألقت السلطات الإماراتية القبض على نجمة برنامج المواعدة الشهير "لاف آيلاند"، كاز كروسلي، يوم الاثنين الماضي للاشتباه بارتكابها جرائم تتعلق بتعاطي وحيازة المخدرات.

وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، انه تم احتجاز كروسلي (27 عاما) في مطار أبوظبي، حيث كانت تستعد للسفر إلى تايلاند للقيام ببعض الأعمال التطوعية.

وكشفت كروسلي عن محنة "مرعبة" أثناء سجنها في دبي، حيث لم تحظَ بوجود محام واحتجزت مع 30 امرأة لعدة أيام في درجة حرارة 30 درجة مئوية.

وأطلق سراح كاز كروسلي من السجن "الجحيمي" الليلة الماضية، حيث قالت: "كانت أكثر تجربة مرعبة في حياتي"، وفقا لـ"ذا صن".

وجاء التحرك الأمني الإماراتي ضمن التحقيقات الجارية في مقطع فيديو جرى تداوله عام 2020، ظهرت فيه كروسلي وهي تستنشق المواد المخدرة ذات اللون الأبيض خلال حضورها إحدى الحفلات الصاخبة في دبي.

وتم تصوير الفيديو أثناء الإغلاق العام الذي صاحب جائحة كورونا، حيث توافد عدد من المؤثرين وصناع المحتوى إلى دبي للهروب من القيود المفروضة في المملكة المتحدة.

ووفقا للصحيفة فإن كروسلي قامت بإرسال بريد إلكتروني لصديقتها، طلبت فيه منها إبلاغ أسرتها بأنها بخير لكن تم القبض عليها بتهمة جرائم المخدرات.

ولاحقا، قال وكيل النجمة إنها تعاونت مع الشرطة وتم الإفراج عنها صباح الجمعة.

يذكر أن كروسلي كاز كانت تشارك في برنامج المواعدة البريطاني Love Island في 2018، وتأهلت للمراحل النهائية.

في غضون ذلك، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: “نحن على اتصال بالسلطات المحلية بعد اعتقال مواطن بريطاني في الإمارات العربية المتحدة”.

وبموجب قوانين المخدرات التي تم تغييرها مؤخرا في دبي، يواجه المخالفون لأول مرة عقوبة بالسجن لمدة 3 أشهر على الأقل وغرامة تتراوح بين 4559 جنيها إسترلينيا (20000 درهم إماراتي) و 22.799 جنيها إسترلينيا (100000 درهم إماراتي).