يمكن تحقيق التخسيس في أسبوع وفقدان بضعة أرطال في وقت قصير جدًا بسهولة عن طريق تغيير نمط حياتك وإدراج النشاط البدني في روتينك اليومي مع الأخذ في الاعتبار أن اتباع نظام غذائي صارم للغاية ومقيّد ليس عملية غذائية طويلة الأمد وقد لا تدوم نتائجه طويلا.

يمكن للنهج السريع لفقدان الوزن أن يساعدك فقط على تقليل وزن الماء، ولكن ليس الدهون لذلك نقدم لك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن في أسبوع في المنزل بسهولة.

تحديد هدف واقعي

الأهداف ضرورية لتحفيز نفسك على إنقاص الوزن لكن أثناء تحديد الأهداف يجب أن تكون واقعياً.

يمكن للأهداف غير الواقعية أن تكون رادعًا فقط في سعيكم لخسارة الوزن والتنحيف بسرعة.

تناول الكثير من الفواكه والخضروات

تلعب الفواكه والخضروات دورًا كبيراً في إدارة الوزن والصحة لأنها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على الماء والألياف.

يمكن لوفرة الماء والألياف أن تملأك مما يثنيك عن الإفراط في تناول الطعام أو الإفراط في تناول الوجبات السريعة وبالتالي تحقيق فقدان الوزن وتقليص حجمها بسرعة.

تناول الحبوب الكاملة

تعد الحبوب الكاملة من بين أكثر الأطعمة الصحية في مطبخك.

يتم هضم هذه الحبوب ببطء مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة يقلل تناول الحبوب الكاملة من وزن الجسم والدهون الحشوية، وهو أمر مهم لتحسين مقاومة الأنسولين.

الشاي الأخضر

يمكن أن يساعدك الشاي الأخضر على إنقاص الوزن.

يحتوي الشاي الأخضر على كميات مرتفعة جداً من مضادات الأكسدة، وأكثرها فعالية هي مادة الكاتيكين التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الدهون في الجسم لذلك قد ترغب في معرفة أنواع الشاي التي تفقد الوزن بسرعة.

تناول وجبات خفيفة صحية

قد يكون اختيار وجبة خفيفة صحية أمرًا صعبًا عند محاولة إنقاص الوزن الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين والألياف مفيدة في تقليل الجوع والشبع وتساعد في إنقاص الوزن.