مهما اختلفت العادات والتقاليد في مختلف أنحاء العالم، ومهما أردتِ أن تكوني عروس عصرية، يبقى هناك مكانة خاصة لليلة الحناء في تحضيرات الزفاف، وخصوصاً في زواج العروس في المغرب البلد الذي يهتم بالتقاليد رغم تطورها.

أجمل ما في ليلة الحناء؛ الأجواء التي تجتمع فيها العائلة و الصديقات المقربات للعروس وتكون أجواء خاصة فقط بالاناث،وأكثر ما تهتم به العروس هي التقشات، رسومات وزخرفات تزيّن اليد والقدم. أشكال الحناء تختلف حسب اختيارات العروس وتتنوع من بسيطة ومنها مبالغ بها. منها النقش الفاسي والصحراوي، مرورا بالخليجي والهندي وغيرها...

إذا كنتِ عروسة مقبلة على الزواج وتحضّرين لهذه المناسبة ومحتارة أيّة رسمة حنة تعتمدين، جمعنا لكِ في ما يلي صور نقش حناء عروس، لتنتقي الموديل الذي يعجبكِ.

نقش حناء عروس تختلف بحسب اللون والشكل. في ما يتعلّق بالألوان، فالخيار يعود لكِ. بإمكانكِ اللجوء إلى الأحمر، البني، الأبيض أو الأسود في يوم زفافكِ.

كذلك، يمكن مزج لونين مع بعضهما البعض، لخلق تباين تدرّجات رائع. أيضاً، باستطاعتكِ اختيار قوّة اللون الذي تريدينه، إن كنتِ تميلين إلى البساطة، فاحرصي على أن تكون التدرّجات ذات طبقات خفيفة. أمّا إذا كنتِ تبحثين عن نقش فخمة وبارزة، فلا تتردّدي في اللجوء إلى حناء ذات طبقات سميكة.

أمّا من ناحية الأشكال، فيمكنكِ اختيار نقش عروس على شكل خطوط هندسية ونقط صغيرة.

النقشة تكون مستوحاة من الطبيعة كالأزهار والأوراق في القش الهندي والخليجي، أما النقش المغربي والصحراوي فيتميز بأشكال هندسية تقليدية تتميز بها كل منطقة كالخلخال والخميسة وغيرها... بإمكانكِ أن ترسمي الموديل على يدكِ بالكامل أو الإكتفاء بنقش على الأنامل فحسب. إضافة إلى ذلك، باستطاعتكِ اللجوء في يوم زفافكِ، إلى نقش حناء مرسومة على كف يديكِ ومرفقة بالزخرفات إمّا الناعمة أو الفخمة. من ناحية أخرى، يعتبر صبغ رؤوس الأصابع بالحنة، واحدة من العادات الصحراوية .

إن كنتِ تبحثين عن ستايل نقش حناء غير مبالغ به ويعكس أسلوبكِ الناعم كعروس، فننصحكِ بتزيين أناملكِ فقط بنقشات الورود البسيطة. أمّا إذا كنتِ عروس تميل إلى الفخامة، فلا تتردّدي ولو للحظة في اللجوء إلى نقش حناء تتميّز بالتفاصيل الدقيقة والتي تمتد على كامل اليد.

Image description
Image description
حناء هندية
Image description
Image description