مع انطلاق عرض مسلسل “وعد إبليس” الذي يعيد الفنان عمرو يوسف للدراما، بعد فترة من الغياب، أثار تفاعلاً واسعاً بين الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تحدث البعض عن المشاهد الدموية في العمل، كما أن الفكرة مأخوذة عن عمل أجنبي، بينما أشاد آخرون بعودة بطل العمل للدراما.

وقالت الناقدة الفنية خيرية البشلاوي، في تصريحات صحفية إنه مميز للغاية في الفكرة، لكن يحتاج بعض الفنانين فيه إلى تطوير الأداء، مشيرة إلى أن هذا ربما يحدث مع تتابع الحوادث ومرور بعض الحلقات.

وأضافت أن العمل فكرة عربية غير مقتبسة من عمل أجنبي، لكن ربما تنفيذ العمل بطريقة أجنبية، هو ما جعل البعض يتحدث عن ذلك، مردفة أن بداية العمل مدهشة، تم التعرف من خلالها على كيفية حدوث تعاقد بين الإنسان والشيطان، رغم أن تلك المنطقة مكررة كثيراً، لكن الاختلاف هنا في التنفيذ.

وأشارت إلى أن المشاهد الدموية في بداية العمل ليست كثيرة، بل جاءت مؤثرة في الحوادث، كما عبرت عن سعادتها بعودة عمرو يوسف، لأنه كان مخطئاً في هذا الغياب، لأن رصيده الدرامي حافل بالأعمال الجيدة، مشيرة إلى أنه في هذا العمل “عفوي” وليس متصنعاً.

وأوضحت أن الفنان فتحي عبد الوهاب يؤدي الدور بشكل قريب من مسلسل “ونوس”، كما أن بداية ظهوره في العمل جيدة، لكن لديه الأفضل، متمنية أن يحدث هذا في الحلقات المقبلة.

وتابعت أن الممثله الأجنبية “باولا باتون” والفنان السعودي يعقوب الفرحان، ظهرا ظهوراً جيداً، لكنها كانت تفضل عدم ظهور فنانة غير عربية، في عمل مصنف على أنه عربي، يشاهده العرب، رغم أن البعض يفضل تلك الفكرة.

واختتمت تصريحاتها بأن الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، ظهرت ظهوراً جيداً، إضافة إلى مريم الخشت، رغم أنها ظهرت في دور ضيف شرف، مبينة أن المسلسل لو استكمل بالطريقة ذاتها في الحوادث، مع التصاعد، فسيكون من أفضل الأعمال الفنية.