قضت محكمة جنح الدقي، بحبس المنتج والممثل محمود المهدي طليق الفنانة منة عرفة سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، وكفالة 5 آلاف لإيقاف تنفيذ العقوبة لحين الاستئناف على الحكم؛ لاتهامه بسب وقذف نقيب المهن التمثيلية الفنان الدكتور أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا.

وقال المحامي شعبان سعيد في دعواه: “إن محمود مهدي سب وقذف الدكتور أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا عبر إحدى الصحف، في الجنحة رقم 10091 لسنة 2022م جنح الدقي”.

وأضاف: “أن وقائع السب والقذف اعتاد عليها المتهم، كما اعتاد الظهور في وسائل الإعلام المختلفة لسب وقذف أشرف زكي وزوجته وعدد من الفنانين؛ ما جعل أشرف زكي يقاضيه لإساءته له ولأسرته ولعدد من الفنانين”.

وقدم “سعيد” خلال مرافعته، 3 حوافظ مستندات طويت على الصحيفة المنشور بها عبارات السب والقذف، وكذا ما يفيد اعتياد المتهم على الإساءة، وطالب بتوقيع أقصى عقوبة في مواد الاتهام.

ورفض أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية التعليق على الحكم الصادر بحبس محمود المهدي طليق منة عرفة سنة مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، وقال أشرف زكي فى مداخلة هاتفية أجرها مع الإعلامي سيد علي على قناة الحدث اليوم لبرنامج حضرة المواطن: معنديش تعليق على أحكام القضاء والحمد الله على كل شىء.