تفتح في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، نقابة المهن الموسيقية في مصر، أبوابها للراغبين في تقديم أوراقهم للترشح لمنصب النقيب، خلفاً للفنان الكبير هاني شاكر، الذي انسحب بعد صراعات طويلة.

وأفادت مصادر صحفية أن هناك أربعة أسماء فقط أعلنوا الترشح رسمياً، حيث ينتظر الجميع حدوث مفاجآت، بترشح أسماء غير متوقعة إلى هذا المنصب.

ونستعرض المرشحين الأربعة في السطور الآتية:

– أعلن الفنان مصطفى كامل تقدمه رسمياً للمنصب، بعدما لاقى دعماً كبيراً من الموسيقيين، منذ إعلانه نيته للترشح كنقيب، كما رأى عدد كبير من المنتمين للنقابة أنه الأصلح لهذه المرحلة، خاصة أن أصابع الاتهام تشير لوجود فساد، حيث سيسعى لمحاربته.

– ينوي الموسيقار حمادة أبو اليزيد، وكيل أول النقابة في فترة تولي شاكر للمنصب، الترشح، حيث أسندت إليه مهمة القائم بأعمال النقيب بعد تقديمه استقالته، حيث يعد من الأسماء التي ستكون منافسة بقوة لكامل، نظراً لشعبيته داخل النقابة ودرايته بالأمور الإدارية.

– كما يتقدم كل من الموسيقار علاء سلامة، الوكيل الثاني بالمجلس الحالي، والموسيقار مصطفى حلمي، الذي يشغل منصب رئيس لجنة العلاقات العامة حالياً للترشح.ومن المقرر أن تعقد الانتخابات في الحادي عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، على أن يستمر الفائز بالمنصب لمدة عشرة أشهر فقط، حيث ستُجرى الانتخابات مرة أخرى بعد ذلك في الموعد الرسمي الذي كان مقرراً له في حال استمرار هاني شاكر بمنصبه.