تستعد مجموعة من الفتيات الرياضيات فى باكستان للتنافس فى بطولة السِند لكمال الأجسام المقبلة، وذلك لأول مرة فى حياتهن، حيث لم تشهد باكستان مشاركة سيدات قبل ذلك فى الفعاليات الرياضية محليا أو قاريا، وسيُسمح للنساء بالمشاركة لأول مرة فى التاريخ بالحدث الذى سيعقد هذا العام في مدينة كراتشى.

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، لقطات من تدريب الفتيات المشاركات فى البطولة المرتقبة، وظهرت الفتيات وهن يحملن الأثقال ويخوضن تدريبات شاقة استعدادا للمشاركة الأولى فى بطولة لكمال الأجسام، فيما وقف البعض يلتقط الصور التذكارية للفتيات خلال رفع الأثقال

وسيُسمح للنساء بالمشاركة لأول مرة في التاريخ في هذا الحدث الذي سيعقد هذا العام في مدينة كراتشي، ويُنظر إلى المشاركة النسائية في البطولة كنوع من التغيير الاجتماعي الإيجابي خاصة، وأنه يأتي في إطار رياضة يحتكرها الرجال في دول عدة عبر العالم وليس فى باكستان فقط.

ومن جهته، قالت تانيا مالك، بطلة في كمال الأجسام، فى تصريحات نقلتها "يورو نيوز": "إن استعدادها للبطولة تأخر بسبب الإغلاق الذي فُرض للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحين ينظر الناس إلينا أثناء رفعنا للأثقال، يعتقدون بأنها رياضة يسيطر عليها الرجال ولكن هذا خطأ.. أنا رافعة أثقال جيدة بحمد الله".

كما أضافت رافعة الأثقال أمبرين جاويد: "لقد واجهتنا الكثير من المتاعب، إنه حقا وقت عصيب خاصة بالنسبة للنساء، ولكن إذا لم يكن لدى النساء الشجاعة فلا يمكنهن تحقيق أهدافهن، ويتعين على النساء الخروج وإثبات أنفسهن"، وواجهت الفتيات الباكستانيات طريقاً صعباً وتحديات كبيرة من أجل السماح لهن بالمشاركة في البطولة.