تفاعل عدد كبير من اللاعبين والأندية الوطنية والدولية مع خبر الفاجعة بعد إعلان وفاة الطفل ريان، الذي صارع الموت على امتداد خمسة أيام من المعاناة داخل بئر بإحدى القرى التابعة لمدينة مدينة شفشاون.

ونشر الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع فريق باري سان جيرمان صورة للطفل ريان على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وضمنها عبارة: "إنا لله وإنا إليه راجعون".

بدوره نايف أكرد، مدافع المنتخب الوطني تغريدة على حسابه في فيسبوك قال فيها: "ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الطفل ريان، بهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بخالص التعازي لعائلته الصغيرة والكبيرة".

وحرص المغربي بدر بانون، مدافع النادي الأهلي، على نعى الطفل ريان، وذلك بعد تأكد وفاته عقب انتشاله من البئر التي علق بها قبل 5 أيام، إذ نشر صورة له عبر حسابه على إنستغرام، وعلق عليها: "لله ما أعطى ولله ما أخذ إنا لله وإنا إليه راجعون".

وسارع فريق الرجاء الرياضي إلى تقديم خالص تعازيه لأسرة الفقيد، ونشر صورة للطفل ريان، على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مرفقة بعبارة: "رحمك الله يا ريان".

ونعى فريق الجيش الملكي رحيل الطفل ريان وكتب على حسابه الرسمي: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ريان ستظل في قلوبنا".

وبعث فريق الوداد الرياضي رسالة تعزية على حسابه في فيسبوك جاء فيها: "الطفل ريان في ذمة الله، تتقدم كل مكونات نادي الوداد الرياضي بخالص العزاء وأصدق المواساة، الى عائلة المرحوم الكبيرة والصغيرة، وكافة اهله وأحبابه، ولكل الشعب المغربي، انا لله وانا اليه راجعون".

بدوره نعى نادي الأهلي المصري، وفاة الطفل ريان، وكتب بيانا عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: "الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، ينعون ببالغ الحزن والأسى الطفل ريان الذي وافته المنية اليوم، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان".