أفصح الفنان المغربي العالمي أحمد شوقي، عن مجموعة من الأسرار التي تهم حياته الشخصية والمهنية، من خلال مروره على برنامج هل تجرؤ في موسمه الثاني بنسخته المغاربية، مع رجاء قصابني، الذي يبث على قناة الآن الإخبارية.
وقال النجم المغربي أحمد شوقي في معرض حديثه عن بداياته الفنية، أن مشواره نحو النجومية بدأ انطلاقا من أغنية بكرة التي تم اصدارها سنة 2011، حيث قام بتدريب كبار الفنانين المغاربة و العرب، من بينهم أسماء المنور، كاظم الساهر، وماجدة الرومي، وغيرهم من النجوم، على طريقة اللحن لتسجيل هذه الأغنية، والتي تم انتاجها من طرف المنتج المغربي العالمي Redone، والمنتج العالمي Quincy Jones، مضيفا أن هذه التجربة كانت مفصلية في حياته، واستفاد منها الكثير.
وأردف شوقي، أن أغنية بكرة كانت البداية في تعاقده مع شركة Redone Records ، بإعتباره أول فنان عربي يتعاقد مع الشركة العالمية.
وصرح أحمد شوقي، أن مشاركته رفقة فنانين عالميين مثل، Lady gaga، و Pitbull ، اضافت له الكثير في مسيرته الفنية، مشيرا الى أن Redone أعطاه دفعة كبيرة وآمن بموهبته، وأنه بصم رفقته على نجاحات كثيرة، من الصعب أن تتكرر.
واستنكر النجم المغربي أحمد شوقي، ما حدث مع المنتج العالمي Redone، خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، حين عرض أغنية "جو البنات" التي شارك فيها المنتج المغربي رفقة ، والنجم المغربي نعمان بلعياشي، والفنان المصري محمد رمضان، وذلك بالاكتفاء فقط بتقديم محمد رمضان، وتجاهل النجمين المغربيين، مشيرا الى أن تجاهل Redone ، الذي سهر على انتاج الأغنية هو تقليل من قيمته.
وفي سياق حديثه عن مشاريعه الفنية المستقبلية، صرح احمد شوقي أنه في صدد الإعداد لأعمال فنية كبيرة، منها عمل فني سيجمعه مع فنان عربي عالمي، لم يكشف عن اسمه، متمنيا أن تنال هذه الأعمال الفنية اعجاب واستحسان سواء الجمهور المغربي او خارج المغرب.
وعبر شوقي عن سعادته، من الجوائز التي حصدها سواء داخل المغرب وخارجه، مصرحا أن الجائزة الأكبر بالنسبة له هي من عند صاحب الجلالة الملك محمد السادس له، الذي توجه بوسام ملكي.
ومن جهة أخرى، عبر النجم المغربي احمد شوقي عن وجهة نظره بخصوص الفنان ودخوله للمعترك السياسي، حيث صرح أن الفنان ينبغي له أن يوفق بين المجال السياسي والفن، دون أن يغتر.
وفي معرض الحديث عن مرحلة المراهقة وعن ظهور موهبته الفنية، أكد أحمد شوقي أنه استهل الغناء في سن السابعة من عمره، مضيفا أنه قام بالغناء في سن12 سنة امام 20 ألف شخص، في حين قال أحمد شوقي أن اخوته هم أكثر الأشخاص في عائلته شجعوه للولوج الى الميدان الفني، كما أردف أنه كان يشارك في الحفلات المدرسية، وأيضا كان عضوا في فرقة La Paloma.
واختتم أحمد شوقي، أنه يحب فن المهرجانات، مضيفا أنه سيقوم قريبا بإطلاق أغنية من هذا النوع في مهرجانات مصرية.
وتجدر الإشارة إلى أن، برنامج "هل تجرؤ" من انتاج شركة NR production، لنبيل الرفاعي، وتحت إشراف الاعلامية رانيا الصياح ومن تقديم الفنانة المغربية رجاء قصابني.