لكل عروس يؤرقها موضوع إسمرار المناطق الحساسة نبشرها أن هذا الأمر ليس بالدائم حيث يمكنك التخلص من هذا الاسمرار بمجموعة من الخلطات الطبيعية والآمنة على هذه المناطق، عليكِ متابعة القراءة والتعرف على أفضل خلطات العروس الفعالة والمجربة لتفتيح المناطق الحساسة.

طرق طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة:

عصير الخيار

يعد الخيار مفتح طبيعي للبشرة فهو غني بفيتامين أ، والخيار يتحكم في إنتاج الميلانين ويقلل من اسمرار الجلد.

الطريقة:

قومي بوضع عصير الخيار على منطقة تحت الإبط والمنطقة الحساسة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الخليط بالماء البارد تكرر الوصفة يومياً.

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ويعمل أيضاً على تفتيح البشرة

الطريقة:

قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة عصير الليمون ثم ضعي الخليط على منطقه تحت الإبط والمنطقة الحساسة لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسل الخليط بالماء البارد تكرر الوصفة يومياً.

الطماطم

تحتوي الطماطم على الكثير من الإنزيمات التي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة.

الطريقة:

قومي بتقطيع الطماطم إلى شرائح ثم قومي بفرك الشرائح على منطقه تحت الإبط والمنطقة الحساسة ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل الخليط بالماء البارد تكرر يومياً.

عصير البطاطس

عصير البطاطس له خصائص تساعد على إزالة الدهون الزائدة وتفتيح لون البشرة ويعمل الكركم كمطهر طبيعي يساعد على منع الالتهابات.

الطريقة:

قومي بخلط عصير البطاطس مع ملعقة صغيرة من الكركم ثم ضعي الخليط على منطقه تحت الإبط والمنطقة الحساسة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل الخليط بالماء البارد تكرر الوصفة يومياً.

البابايا

البابايا غنية بفيتاميناتA وC، وكلاهما يساعدان في تفتيح المناطق الداكنة وتنعيم البشرة.

الطريقة:

قومي بوضع عصير البابايا مباشرة على منطقة تحت الإبط والمنطقة الحساسة برفق مع التدليك لمدة دقيقة واحدة ثم اتركي الخليط لمدة 10-15 دقيقة ثم قومي بغسل الخليط بالماء البارد تكرر الوصفة يومياً.