ألبانيا هي بلد صغير مثالي للرحلات العائلية والباحثين عن زيارة المناظر الطبيعية الجذابة والمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام. في الآتي، أشهرالأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في ألبانبا.

تيرانا

إنها واحدة من أجمل المدن في أوروبا. في الصيف، تشهد المدينة نزوح أكبر عدد من الناس إلى شاطئ ساراندا أو دوريس، وفي الشتاء تزدهر المدينة مرة أخرى. عند زيارة عاصمة ألبانيا، ستتعمق في ماضي وحاضر بلد شهد اضطرابات شديدة منذ تأسيسه في القرن السابع عشر. يوجد في تيرانا مبانٍ من الحقبة السوفيتية ومشاريع جديدة ومعالم تاريخية جنباً إلى جنب، في حين أن مشهد المرتفعات الرائع الذي يحد المدينة من الشرق يستدعي الاستكشاف.

بوغراديس

فقط على حدود مقدونيا هي منطقة جذب سياحي مناسبة للعائلات. توفر بوغراديس مظهراً جذاباً لبحيرة أوهريد التي يزيد عمرها عن 4 ملايين عام. البحيرة موطن لما يقرب من 17 نوعاً من الكائنات المائية. المدينة أمر لا بد من زيارته لعشاق الطبيعة الذين يبحثون عن عطلة هادئة على ضفاف البحيرة.

فينيق

لا يزال متنزه فنيق الأثري غير مكشوف إلى حد كبير بعد، لكن يوجد مسرح روماني ومساكن هلنستية ومعبد صغير للبروستيلوس وكنيسة بيزنطية والكثير من الآثار. بُنيت البقعة في النصف الثاني من القرن الخامس قبل الميلاد. كثير من المسافرين لا يدركون حتى وجود هذه البقعة. من الحديقة، ستحصل على مناظر رائعة من المناظر الطبيعية المجاورة. إنه مكان هادئ للغاية.

ساراندا

في الصيف، تعد هذه واحدة من المدن الشاطئية المزدهرة في ألبانيا وواحدة من أشهر الأماكن للسفر في ألبانيا. ساراندا هي مزيج رائع من الحياة الشاطئية والمطاعم عالية الجودة. خلال الصيف، يظهر عدد ملحوظ من الألبان في هذا المكان للإقامة والعمل هنا في موسم الذروة للسياحة. عندما يبدأ الشتاء، يتحول إلى مدينة شاطئية هادئة ولكنها لا تزال تتفاخر بالطقس الجميل. في الواقع، تحظى ساراندا بأكثر من 300 يوم من أشعة الشمس في السنة، لذلك إذا كنت ترغب في قضاء فصل الشتاء في أي مكان في أوروبا، فيجب عليك المرور هنا.

فلورا
إنها مدينة ساحلية، أكبر بكثير من ساراندا، وهي موقع استثنائي في التاريخ لأن فلورا هي المكان الذي أعلنت فيه ألبانيا استقلالها في عام 1912. تأسست هذه المدينة القديمة في القرن السادس قبل الميلاد وكانت تسمى عادةً أولونا. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في فلورا وحولها. يوصى بشدة بزيارة القلعة حيث ستحصل على مظهر ساحر للمدينة من هنا. جزيرة سازان قريبة وهي أكبر جزيرة في ألبانيا. إنها منطقة عسكرية لكنها بدأت أخيراً تفتح أبوابها في الصيف لزيارتها للمسافرين.