تقدم المطرب الشعبي أحمد سعد بطلب إلى محكمة الأسرة لاستدعاء طليقته الفنانة سمية الخشاب، لإلقاء اليمين الحاسم حول استلامها مستحقاتها الشرعية من عدمه، في خطوة قد تكون الخيرة لإغلاق ملف القضايا المتبادلة بينهما منذ إعلان سعد تطليق سمية غيابيا.

سعد لجأ إلى هذه الخطوة بعدما فشل في تقديم دليل يؤكد سداده قيمة نفقة المتعة ومؤخر الصداق إلى سمية الخشاب، وقررت محكمة الأسرة إحالة الطلب إلى محكمة استئناف الإسكندرية، لنظر تحديد جلسة حلف اليمين للفنانة سمية الخشاب، في الأسبوع الأخير لدور الانعقاد من شهر نوفمبر المقبل.

تعود بداية الواقعة، عندما أقامت الفنانة سمية الخشاب دعوى قضائية رقم 2241 لسنة 2019 أمام محكمة أسرة سيدي جابر ضد طليقها الفنان أحمد سعد للحصول على المؤخر الخاص بها والمتعة.

وطالب عماد لطفي، محامي الفنانة سمية الخشاب، في دعواه بإلزام المدعى عليه الفنان أحمد سعد بسداد قيمة المؤخر الموثق بالقسيمة وقدره 500 ألف جنيه وإلزامه بدفع مبلغ مالي وقدره 270 ألف جنيه للمتعة.

وألزمت محكمة أسرة سيدي جابر في الإسكندرية، المدعى عليه بسداد مبلغ 500 ألف جنيه مؤخر الصداق مع إلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

كما قضت محكمة الأسرة فى دعوى المتعة والعدة للفنانة سمية الخشاب بمبلغ مالي وقدره 270 ألف جنيه، بواقع 30 ألف جنيه عن مدة 3 شهور عدة ومبلغ 10 آلاف عن كل شهر خلال 24 شهرًا للمتعة.

وتقدم أحمد سعد بطعن ضد الحكم الصادر لصالح سمية الخشاب، وطلب حضورها بشخصها لحلف اليمين الحاسمة بشأن استلامها قيمة المتعة والمؤخر.

يذكر أن سمية أعلنت تنازلها عن كل حقوقها الشرعية التزاما ب “اتفاق عرفي” عقد بحضور الكبار من العائلتين تضمن مقاصة لفض الاشتباك المالي بينها وبين زوجها السابق، ولكنها تراجعت عن موقفها بعدما خالف سعد الاتفاق وتقدم بشيك محرر منها لصالحه إلى المحكمة وحصل على حكم بسجنها 3 سنوات بتهمة تحرير شيك بدون رصيد.

وأصدر أحمد سعد توضيحا عاجلا نفى فيه تراجعه عن الاتفاق مؤكدا أن فريقه القانوني تقدم بالشيك إلى المحكمة دون إخطاره، ولكن رفضت سمية الاستجابة وأكدت أنها لن تتنازل عن حقوقها، ولا تصدق أن فريق سعد القانوني قام برفع الدعوى واستمر في إجراءات محاكمتها دون علمه.

وأشارت إلى أنه كانت هناك مفاوضات بين الطرفين بتدخل عدد من الوسطاء، وقالت: حصلت مفاوضات، مع ناس وسطاء خير، وقعدنا اتكلمنا كلام رجالة، إحنا مش بنهزر، أنا احترمت كلام الرجالة، لما قالوا وافقي وكفاياكي وجع قلب، وقلت لهم كلامكوا على راسي.

أضافت: أنا كنت مسلمة أمري لله، وأنا مسالمة جدًا وواثقة في ربنا، وأنا عملت استخارة من 4 أيام، وقلت يا ربنا أنا بتنازل عن كل حقوقي، هو ده صح؟ أنا بعمل كده ليه في نفسي، أرجوك دبر لي أمري، وإديني إشارات، فحصل كده على طول.

وأوضحت أنها قررت عدم التنازل عن حقوقها في الخلاف مع الفنان أحمد سعد، مضيفة: “قضيتي مش قضية سمية الخشاب الفنانة، اللي بينها وبين طليقها مشكلة، لأ، دي قضية كل ست مصرية وعربية، بتتعرض للإهانة والعنف، وبيتضغط عليها، مش بتكلم عن سمية، لكن عن حالة ستات كتير جدًا بيعانوا منها.