يعد رسم الحناء للعروس واحد من أجمل الطقوس التي تختبرها العروس قبل الزفاف، وتعكس ثقافتها الشرقية من خلال ذلك، خاصة وأن الحناء تعتمد في أغلب رسوماتها على الأشكال الهندسية والورد المستوحاة من الثقافة العربية والإسلامية.

كما أن الحناء للعروس وعائلتها وأصدقائها ليست نقوشا يتم اعتمادها بل هو حفل يسبق الزواج تتجمع من خلاله صديقات العروس وعائلتها لتودع حياة العزوبية، فهو أشبه بحفل توديع العزوبية الغربي ولكن بطقوس عربية.

ويمكن اعتماد أشكال مختلفة من الحناء للعروس، وخاصة الحناء المغربية المعروفة بزخرفتها المميزة، من دوائر مفرغة حول بعضها، والرسومات التي تحاكي الطبيعة من أزهار وأوراق شجر بسيطة، أهم شيء أن تحددي الشكل المناسب لإطلالتك، فإذا كان الفستان بسيطاً يفضل اعتماد رسومات بسيطة لتتناسب مع طبيعة الإطلالة.

أما إذا كنتِ تعتمدين إطلالة فخمة فيمكن اعتماد الرسومات التي تشمل اليد كاملة وحتى كف اليد.

ومن الخيارات أيضاً التي يمكن اعتمادها لحناء العروس الزخرفات الهندية، فالهنود أيضاً يعتمدن الحناء للعروس ويشتهرن بزخرفتهنّ المميزة.

أما عن ألوان الحناء فلم تعد الحناء تقتصر على اللون الأسود والبني والبني المحمر فقط، بل أيضاً ظهرت منذ عدة سنوات الحناء البيضاء وهي خيار للعروس التي تفضل البساطة في اختيار إطلالتها، ويتم تطبيق الحناء البيضاء بنفس طرق الألوان الداكنة، وتعطي في النهاية نتيجة مميزة ومختلفة عن الأشكال التقليدية.